جددت وزارة الخارجية السودانية، إشادتها بقرار البرازيل إلغاء ديونها على السودان، والبالغة أكثر من 40 مليون دولار، والذي صدر في وقت سابق، وفقا لما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال وكيل وزارة الخارجية السودانية، السفير عبد الغني النعيم- خلال حفل التكريم الذي أقامته سفارة البرازيل بالخرطوم، بمناسبة منحها السفير عبد الغني النعيم، الوسام الوطني للبرازيل- إن هذا القرار جاء في الوقت الذي تحاول دول أخرى الضغط على السودان بشتى السبل، وحصاره اقتصاديا، معربا عن شكر السودان حكومة وشعبا للبرازيل، على قرارها إعفاء الديون، واصفا تلك الخطوة بأنها علامة بارزة في مسيرة العلاقات بين البلدين.

وتطرق السفير عبد الغني - خلال كلمته- لفترة عمله بالبرازيل، حيث كان إعفاء الديون خلال تلك الفترة، مبينا أنه تمكن من التوقيع على العديد من الاتفاقيات بين البلدين، خاصة في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية.

كما تحدث السفير البرازيلي بالخرطوم، موضحا أن الحكومتين السودانية والبرازيلية، قررتا قبل 10 سنوات، وبعد تأسيس العلاقات، العمل سويا من أجل الدفع بالعلاقات بين البلدين للأمام، مؤكدا التزام بلاده بتوثيق علاقاتها مع السودان في كافة المجالات.