أكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أن مصر دولة جاذبة للاستثمار في عدد من القطاعات الواعدة مثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، معربا عن تقديره للدور المصري في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقائه مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي خلال زيارتها الحالية إلى لبنان بحضور السفير نزيه النجاري سفير مصر لدى بيروت.

وذكرت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ـ في بيان ـ أن اللقاء الذي تم بتكليف من رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، تناول بحث كيفية توطيد العلاقات الاقتصادية بين لبنان ومصر بما يعود بالنفع على الشعبين، وتفعيل الشراكة فيما بين الحكومتين، والشراكة بين القطاع الخاص في البلدين.

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين مصر ولبنان، والترتيب لعقد اللجنة العليا المصرية اللبنانية المقبلة، والمقرر عقدها بلبنان برئاسة رئيسي وزراء البلدين، وتناول اللقاء سبل تعزيز الاستثمارات اللبنانية في مصر.

وأشادت الوزيرة بالإنجازات الملموسة والتطور الإيجابي الذي شهده التعاون المصري اللبناني، مؤكدة تطلع مصر لزيادة التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة نبيل عيتاني، رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات إذ بحثا سبل تعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين خاصة في مجال ريادة الأعمال، وتوقيع اتفاق توأمة بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والمؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان لدعم الشباب المصري واللبناني في مجال ريادة الأعمال.

وأكدت سحر نصر أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي أطلقت مبادرة (فكرتك شركتك) لدعم الشركات الناشئة في مجال ريادة الأعمال، وأن المناخ مناسب حاليا لضخ رجال الأعمال اللبنانيين المزيد من الاستثمارات في مصر، مشيرة إلى الأهمية التي توليها مصر لتشجيع الاستثمار الخاص، وأهمية خلق مناخ إيجابي يقوم على تذليل جميع العقبات للمستثمرين.