أدانت  الحركة الوطنية الشعبية الليبية صمت المجتمع الدولي على ما يتعرض له المدنيون في ليبيا خاصة في احياء ابوسليم والهضبة وعين زارة وباب بنغشير بمدينة طرابلس ، من ترويع وازهاق لارواح الابرياء نتيجة صراع المليشيات الارهابية والاجرامية بالاسلحة الثقيلة داخل الاحياء المكتظة بالسكان .

جاء ذلك في بيان صادر عن الحركة مساء اليوم الجمعة حملت فيه المسؤولية السياسية والقانونية والاخلاقية لما يتعرض له السكان المدنيون الى بعثة الامم المتحدة التي لم تحرك ساكنا ولم تنبس بكلمة استنكار وفق البيان.

كما حملت الحركة في بيانها الذي تلقت"بوابة افريقيا الاخبارية" نسخة منه الحكومات التي تدعم الميليشيات وتساندها والمتمثلة فيما يسمى حكومة الوفاق وحكومة الانقاذ اللتان تسيطران نظريا واعلاميا وتتمتع بالشرعية والدعم الدولي .

وذكرت الحركة المجتمع الدولي بسياسة ازدواج المعايير التي يتبعها في التعامل مع القضايا الليبية ، كما  لفتت نظر المجتمع الدولي الى ان الشعب الليبي لن يسكت ولن ينسى ما تعرض له من ممارسات ارهابية مدعومة بشكل مباشر واآخرمستتر من قبل قوى اقليمية ودولية .

وفي ختام البيان ترحمت الحركة على الضحايا الابرياء الذين سقطوا من جراء العبث والفوضى التي ترعاها الامم المتحدة، وفق البيان.