قال آمر تحريات القوات الخاصة "الصاعقة" الرئيس عرفاء فضل الحاسي، إن القوات استهدفت مواقع ومراكز لتنظيم "داعش" بالمدفعية الثقيلة، وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية بمنطقتي الفعكات والقوارشة في مدينة بنغازي.

وأوضح الحاسي في تصريح صحفي اليوم الجمعة، أنه تم ستهداف خطوط ومواقع الإمداد التي يستخدمها مقاتلو التنظيم من القوارشة ، إلى الفعكات والمستشفى الأوربي، وكانت الإصابة دقيقة، مضيفا أن الجيش الليبي يتقدم بخطى ثابتة في المحوري.

وواصل الحاسي أنه تم استهداف تجمعات لعربات مسلحة ودبابات تابعة للتنظيم و قتل من عليها، حيثُ تم تكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد والسيطرة على مواقع متقدمة في محيط جزيرة دوران مصنع الأنابيب.

وأشار الحاسي أن تم ضبط شخص سوداني الجنسية بمنطقة القوارشة في أحد المواقع التي تمت السيطرة عليها يوم أمس الخميس، فتم تسليمه الى الجهات المختصة من أجل مباشرة التحقيقات معه حول وجودة في مناطق عمليات عسكرية.

ولفت الحاسي إلى أن عددا كبيرا من العمالة الوافدة من العاملين بالمزارع لم يخرجوا منها وأصبحوا في مناطق الاشتباكات إلا أن الجهات المختصة مجبرة على ضبطهم والتحقيق معهم والتأكد بأنهم ليس لهم اي علاقة بالتنظيمات الإرهابية.