نفى آمر غرفة عمليات سلاح الجو بالمنطقة الوسطى العقيد محمد منفور ،مساء اليوم ، الأخبار المتداولة بشأن إسقاط قوات ما يعرف بعملية "الشروق" لطائرة حربية تابعة للسلاح الجو الليبي ،مؤكدا أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة و أن جميع الطائرات الحربية عادت إلى القاعدة العسكرية بسلام.

و نفّذ الطيران الحربي الليبي ،اليوم الخميس ،عشرات الغارات الجوية ،و استهدف معاقل جماعات متطرّفة بعدد من المواقع بسرت و منطقة بن جواد ، وسط البلاد ، فيما أكد العقيد محمد منفور ،أن السلاح الحربي دمّر رتلا عسكريا لقوات ما يعرف بعملية "الشروق" بقاعدة القرضابية بمنطقة سرت.

و قال آمر عمليات سلاح الجو بالمنطقة الوسطى "إنّ الطيران الحربي دمّر اليوم هدفين للميليشيات المُسلّحة بقاعدة القرضابية بسرت، مُؤكدا أنّ ضربات سلاح الجوّ بالمنطقة الوسطى نجحت في تدمير مخزن للعتاد بالقاعدة، وأصابت غرفة بعمليات "الشروق"" .

من جانبه قال آمر قاعدة القرضابية الجوية بمنطقة سرت العقيد خالد عبدالمالك ثابت ، إنَّ قوات ما يُعرف بعملية "الشروق" أسقطت طائرة من نوع "ميغ 21" شاركت في قصف القاعدة ،مضيفا أنَّ القاعدة تعرَّضت قبل ظهر اليوم الخميس لقصف جوى جديد استهدف وسط القاعدة الجوية، مخلّفًا خسائر مادية طفيفة وإصابة أحد العسكريين إصابة بسيطة جدًا على حد قوله.

وأوضح ثابت أنَّ قوات ما يُعرف بعملية "الشروق" في بن جواد أطلقت صاروخ أرض جو على الطائرة "ميغ 21" التي شاركت في القصف الجوي وجرى إسقاطها.

وكان الطيران الحربي الليبي قصف في أكثر من مناسبة ، مواقع تابعة لجماعة "أنصار الشريعة" المتمركزة بمدينة سرت ، ومسلحي "الشروق" في منطقة بن جواد ،في حين شهدت هذه المنطقة الواقعة بين مدينة رأس لانوف من الشرق ومدينة سرت من الغرب ،عمليات نزوح جماعية ،حيث غادر جلّ السكان منازلهم بعد سيطرة المليشيات المتطرّفة عليها.