أطلع وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج على نتائج اجتماع الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي الأحد الماضي بوزراء خارجية تونس والجزائر ومصر الذي توج بـ"إعلان تونس الوزاري" لدعم التسوية الشاملة في لييبيا وذلك بحسب بيان نشرته وزارة الخارجية التونسية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم الاثنين.

وأضاف الجهيناوي أن المبادرة الرئاسية تهدف لإيجاد حل للأزمة السياسية استنادا إلى اتفاق الصخيرات كإطار مرجعي أممي وترتكز على عدة مبادئ أبرزها الدعوة إلى الحوار ورفض التدخل العسكري. وأكد الوزير التونسي أن الدول الشريكة في هذه المبادرة ستواصل اتصالاتها مع مختلف الأطراف الليبية قصد تشجيعها على الانخراط في الحوار من أجل إيجاد تسوية سياسية توافقية.

في المقابل أثنى فايز السراج على الجهود التي تبذلها تونس لتشجيع الليبيين على الحوار مؤكدا دعم الرئاسي للمبادرة التونسية واستعداده للدفع باتجاه التوصل إلى حل توافقي يحقق المصالحة الوطنية ويمكن من إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا. يذكر أن لقاء السراج بالجهيناوي جاء على هامش أشغال الجزء رفيع المستوى للدورة العادية الرابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة الملتئمة بجنيف.