أكّد وزير الاتصال الجزائري حميد قرين، في لقاء اعلامي  مساء أمس، أن مصالح وزارته قامت رسميا برفع دعوى قضائية ضد قناة الوطن "قناة محسوبة على التيار الاسلامي في الجزائر" بتهمة المساس برموز الدولة، وهذا على خلفية بثها حوارا مع مدني مزراق الأمير السابق لما يعرف بـ الجيش الإسلامي للإنقاذ .

وشدد الوزير لهجته بالتحرك باعتباره ،المسؤول عن قطاع الاعلام والاتصال لتنظيم المهنة وفي إطار مشروع  وتحت لواء أخلاقيات المهنة، كون ما قاله مزراق شيء خطير .

 مضيفا أنّ القناة  تعمل بطريقة بعيدة عن المهنية والاحترافية، وذلك باستضافة هذا الأخير، وأنها ممنوعة من النشاط وتغطية الأحداث الرسمية ، معتبرا في هذا الشأن أن مزراق شخصية ليس لها أي قيمة على الساحة الوطنية.

وكان مدني مزراق قد أطلق تصريحات شديدة اللّهجة ضد رئيس الجمهورية، في الحوار الذي بثته قناة  الوطن  أول أمس، خاصة التصريح بما يسمى بالعودة بقوة الى النشاط السياسي.

الى ذلك تبرأ رئيس حركة مجتمع السلم الدكتور عبد الرزاق مقري في اتصال هاتفي مع "بوابة افريقيا الاخبارية" أن تكون القناة تابعة للحركة، وصرح بأنه ليس مطلعا على ملف الصراع بين القناة والحكومة بعد استضافة مدني مزراق.