طالبت قوات البنيان المرصوص المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بالوفاء بالتزاماته وتقديم الدعم المالي لاستكمال العمليات العسكرية لتحرير سرت من تنظيم داعش. 
 
ودعا المتحدث باسم عملية البنيان المرصوص العميد محمد الغصري المجلس الرئاسي بتقديم الدعم والأموال والوفاء بالتزاماته لسد أي عجز قد يحدث حسب تعبيره.
 
ومن جهتهم طالب عدد من أعضاء مجلس النواب عن مدينة مصراتة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بتقديم الدعم المالي المطلوب لقوات البنيان المرصوص التي تحارب تنظيم داعش في سرت.
 
جاء ذلك في بيان مشترك صدر عن تجمع نواب مدينة مصراتة وعددهم 8 ، الذين يدعمون اتفاق الصخيرات الموقع في المغرب نهاية العام الماضي، وانبثقت عنه حكومة الوفاق.
 
وقال البيان إن "تجمع نواب مصراتة يطالب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية وكل جهات الدولة ذات العلاقة بالاضطلاع بمسؤولياتها وتقديم الدعم المالي المطلوب لغرفة عمليات قوات البنيان المرصوص".
 
وأضاف النواب أنهم تابعوا بقلق بالغ مطالب غرفة عمليات البنيان المرصوص بتوفير الدعم المالي اللازم لسير العمليات العسكرية في مدينة سرت ضد تنظيم داعش.
 
وقال محمد احنيش، أحد نواب مدينة مصراتة الموقعين على البيان في تصريحات صحفية، إن هناك مطالب ملحة لقوات البنيان المرصوص ويجب الاستجابة لها، محملا المجلس الرئاسي مسؤولية تلبية هذه المطالب، لا سيما أن عملية البنيان المرصوص تحت إمرته.
 
وأشار احنيش إلى أن هناك تحديات أخرى على رأسها متابعة فلول تنظيم داعش في كامل أنحاء ليبيا وهو عمل مكلف وهناك كذلك العمل على خطة أمنية لتأمين سرت وتحصينها من عودة الإرهاب.