أعلنت قوات عملية البنيان المرصوص أنها تمكنت أمس الأحد من القضاء على أكثر من 80 عنصرا من تنظيم داعش في آخر معاقلهم بمنطقة الجيزة البحرية بمدينة سرت.

وقال المركز الإعلامي للبنيان المرصوص في ايجاز صحفي، إن قواتهم جددت هجومها على آخر فلول داعش المختبئة في "كامبو المنارة" و"الجيزة البحرية"، و"عمارات الـ600"، وأحبطت محاولة هجوم غادر من الخلف.

وأضاف المركز أن هجومهم بدأ بقصف جوي شنته مقاتلات ليبية، نفذت عشر غارات جوية على منطقة الجيزة البحرية في الحي رقم ثلاثة، ثم ساندهم الطيران الأمريكي بخمس غارات استهدفت مواقع لقناصة داعش بالمنطقة.

وأوضح أنه أثناء استعداد قوات البنيان المرصوص للتقدم بعد القصف هاجمت قوة كبيرة من تنظيم داعش خطوطهم الخلفية محاولة الوصول إلى الميناء الأمر الذي أخّر تقدمهم.

وأكد المركز الإعلامي للبنيان المرصوص أن قواتهم سرعان ما استعادت المبادرة وشنت هجوما مضادا، وتمكنت من القضاء على 55 عنصرا من عناصر التنظيم وتم نقل جثثهم من أرض المعركة.

وأشار المركز إلى أن 25 عنصرا من تنظيم داعش قتلوا في المعارك التي دارت في "كامبو المنارة" بالحي السكني رقم 3 ليصل مجموع قتلى التنظيم اليوم الأحد إلى ما لا يقل عن 80 جثة.

وأكد المركز الإعلامي أن قوات البنيان المرصوص تراقب تحركات داعش في مخابئهم، مشيرة إلى أن هناك معلومات وردت من فرق الاستطلاع عن احتمالية وجود بقايا عائلات بالمنطقة المحاصرة.