قال المكتب الإعلامي التابع لوزارة دفاع حكومة الوفاق ان الوزير المفوض العقيد المهدي البرغثي، ناقش فى مكتبه بالعاصمة طرابلس الاحد، أخر المستجدات العسكرية مع قادة و ضباط غرفة عمليات البنيان المرصوص. 

وأطلع العقيد البرغثي مع قيادة غرفة البنيان المرصرص على التقارير الواردة حول تواجد خلايا تابعة لتنظيم الدولة فى بعض المناطق دون تحديدها، مطالبا منهم - البنيان المرصرص - بالتحلي بأقصى درجات اليقظة و الاستعداد فى تنفيذ المهام المكلفين بها لتامين المواطنين و مكافحة النشاطات الارهابية على حد قوله. 

وكان رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج قد اصدر قراره الذي يحمل رقم (29) لسنة 2017 تحصلت بوابة إفريقيا الاخبارية على نسخة منه، بشأن تشكيل لجنة تحقيق بخصوص أحداث قاعدة براك الشاطئ ، مبيناً بأنه سيشكل لجنة تحت إشراف “القائد الاعلى للجيش الليبي” (فائز السراج) وبرئاسة وزير العدل المفوض بحكومة الوفاق وعضوية وزير داخلية الوفاق للتحقيق في أحداث براك الشاطئ وتحديد المسؤولين عنها.

القرار الذي تلقت بوابة افريقيا الاخبارية على نسخة منه، أوقف السراج من خلاله كلاً من وزير دفاع الوفاق المفوض العقيد المهدي البرغثي وآمر القوة الثالثة جمال التريكي الى حين تحديد المسؤولين عن خرق الهدنة ووقف اطلاق النار ، وكلف وكيل دفاع الوفاق مؤقتاً بتسيير المهام الادارية للوزارة الى حين اشعار آخر.

وجاء في المادة الثالثة من القرار :” يمنع على كافة القوات المسلحة التابعة للمجلس الرئاسي القيام بأية عمليات عسكرية قتالية الا بعد الحصول على الموافقة الصريحة من “القائد الاعلى (فائز السراج) ويستثنى من ذلك حالات الدفاع عن النفس.

وأوضح القرار أن عمل اللجنة ينتهى خلال مدة أقصاها 15 يوماً من تاريخ صدور هذا القرار وتقدم نتائج عملها لـ”القائد الاعلى” (فائز السراج).