تأهل ممثلا ليبيا فريقا الاتحاد والأهلي طرابلس للدور ربع النهائي في البطولة العربية الـ 14 للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد، التي تجري منافساتها حاليا بمدينة صفاقس التونسية.

وجاء تأهل الاتحاد إلى الدور ربع النهائي عقب فوزه مساء الامس الثلاثاء على ترجي أرزيو الجزائري بنتيجة 29 مقابل 24 نقطة، في آخر مباريات الدور الأول لفرق المجموعة الثانية.

وكان فريق الاتحاد قد أنهى منافسات الدور الأول بثلاثة انتصارات على أهلي سد آب العماني (36-21)، وقطر القطري (33-28)، وترجي أرزاو الجزائري (29-24)، وخسارتين أمام ساقية الزيت (28-31)، والأهلي السعودي(22-28).

وتأهل فريق الأهلي طرابلس إلى الدور ربع النهائي من البطولة رغم خسارته مساء الامس مباراته الأخيرة في الدور الأول لفرق المجموعة الأولى أمام وفاق عين التوتة الجزائري بنتيجة (24-25). مستفيدا من باقي نتائج المجموعة ، وكان الأهلي قد أنهى مبارياته في الدور الأول بتعادل واحد أمام مولودية وجدة المغربي (24-24)، وثلاث خسائر أمام جمال التونسي (25-29)، والغرافة القطري (28-31)، ووفاق عين التوتة الجزائري (24-25).

وجاء ترتيب المجموعتين في البطولة العربية بعد الدور الأول على النحو التالي، في المجموعة الأولى، يتصدر فريق الغرافة القطري برصيد 6 نقاط، وبفارق الأهداف جاء جمال التونسي ثانيًا، ثم عين التوتة الجزائري ثالثًا، ورابعًا الأهلي طرابلس بنقطه واحدة، وخامسًا وجدة المغربي بنقطة واحدة أيضًا.

أما المجموعة الثانية يتصدرها الأهلي السعودي بالعلامة الكاملة 10 نقاط من خمس مباريات، ثم ثلاث فرق برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف جاء ساقية الزيت ثانيًا، والاتحاد ثالثًا، وقطر رابعًا، أما ترجي أرزيو فقد جاء خامسًا برصيد نقطتين، وسادسًا الأهلي سداب العماني دون نقاط..

وسيلتقي الاتحاد مع الغرافة القطري في الدور ربع النهائي فيما سيقابل الاهلي طرابلس فريق  الأهلي السعودي  ، يشار الى ان مباريات دور ربع النهائي البطولة العربية ستلعب يوم غدا الخميس  بنظام خروج المهزوم.