حصلت الحكومة الليبيرية على منحة قيمتها عشرة ملايين يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم الميزانية العامة في ليبيريا.

وجاء في بيان أصدرته بعثة الاتحاد الأوروبي في مونروفيا "أن الاتحاد الأوروبي ضخ هذه الأموال بصورة مباشرة في حساب الحكومة الليبيرية لدعم الميزانية العامة"، موضحًا أن هذه تعتبر ثالث دفعة مالية يتم تقديمها فى إطار برنامج الاتحاد الأوروبي لدعم الميزانية الليبيرية، مشيرًا إلى أن الدفعة الأولى بلغت قيمتها 2ر29 مليون يورو وتم تقديمها خلال عام 2015، بينما بلغت الدفعة الثانية 16 مليون يورو وتم تقديمها خلال عام 2016".

وقالت السفيرة "تينا إنتيلمان" رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيريا إن تقديم الدفعة الثالثة يأتي بعد أن أحرزت الحكومة الليبيرية تقدما يبعث على الشعور بالرضاء في تحسن أداء الإدارة المالية العامة وأحرزت تقدما نحو تحقيق الأهداف المحددة المتعلقة بالأمن وحكم القانون.

وأضافت "أن الاتحاد الأوروبي يتوقع من الحكومة الليبيرية أن تستخدم هذا المبلغ لتقديم الخدمات العامة التي يستحقها الليبيريون، خاصة أنها التزمت بتقديم الخدمات الصحية والتعليمية وبتحقيق الأمن وتطبيق حكم القانون".

وأشارت السفيرة الأوروبية إلى أنها تشجع الحكومة الليبيرية على الاستمرار في تحسين إدارة الشئون المالية العامة ومحاربة الفساد.