الإعلان عن جبهة سياسية جديدة في تونس

Jan 11, 2017
تونس - سنيا البرينصي

من المنتظر أن يتم غدا الخميس 12 جانفي/ يناير 2017 في مؤتمر صحفي الإعلان عن تأسيس جبهة سياسية جديدة في تونس تضم أحزاب الوطني الحر وحركة مشروع تونس ونداء تونس (مجموعة الإنقاذ) والعمل الوطني وثوابت والحزب الإشتراكي, إلى جانب لفيف من النواب المستقيلين من أحزابهم وعدد من الشخصيات الوطنية في مجالات السياسية والثقافة والرياضة والمجتمع المدني.  

وسيتم غدا عرض الوثيقة التأسيسية للجبهة السياسية الجديدة على مجلس الأمناء للنقاش قبل الإعلان عنها رسميا في المؤتمر الصحفي الذي سينعقد بمقر الحزب الوطني الحر بالبحيرة, بما أن هذا الحزب هو من أطلق المبادرة.

كما سيتم الإعلان عن الناطق الرسمي باسم الجبهة السياسية ومنسقها العام ومكوناتها وهياكلها, بالإضافة إلى الإعلان عن برنامجها السياسي للمرحلة المقبلة.

ويسعى مؤسسو الجبهة السياسية الجديدة, وهي جبهة وسطية تقدمية, إلى التموقع في المشهد السياسي التونسي مع خوض الإنتخابات المقبلة في قائمات موحدة.

وتهدف الجبهة السياسية الجديدة المنتظر الإعلان عنها الخميس في تونس إلى إعادة التوازن للمشهد السياسي بالبلاد الذي تهيمن عليه حركة النهضة الإسلامية بأغلبية برلمانية بـ 69 مقعدا.


رابط مختصر

عبر عن رأيك

كيف ترى لقاء عقيلة - السويحلي في روما ؟