دعا الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي القوى الوطنية في بلاده إلى التصدي لافة الإرهاب, مشددا على ضرورة تنظيم مؤتمر وطني لمكافحة الإرهاب في أقرب الآجال.

وأكد العباسي, في خطاب له اليوم الأحد 22 جانفي/ يناير 2017 بمناسبة إفتتاح أشغال المؤتمر الثالث والعشرين للمنظمة النقابية, أن الإتحاد يرفض بشكل قطعي العودة القسرية للمهاجرين إلى تونس, مشددا في السياق ذاته أن المنظمة النقابية ترفض مقترح إيواء المهاجرين في تونس.

ولفت العباسي إلى أن عقد مؤتمر وطني لمكافحة الإرهاب ضروري جدا للتصدي لهذه الافة وإستبعاد كل محاولات تبريرها, أو تعويمها والتخفيف من خطورتها, مذكرا في الأثناء بالدور المحوري للإتحاد العام التونسي للشغل ضمن الية الرباعي الراعي للحوار في إنقاذ البلاد وتجنيبها مالات غير محمودة في إطار الحوار الوطني في عام 2013.

وبخصوص مستقبله النقابي بعد إنتهاء مهامه صلب الأمانة العامة للمنظمة الشغيلة, قال العباسي إنه سيظل داعما للإتحاد العام التونسي للشغل وسيواصل نشاطه صلبه.

وانطلقت, الأحد, أشغال المؤتمر الثالث والعشرون للإتحاد العام التونسي للشغل, أعرق منظمة نقابية في البلاد, بمشاركة 547 مؤتمرا ليتواصل على مدى ثلاثة أيام يتم خلالها إنتخاب قيادة جديدة للمنظمة العمالية المؤثرة في صياغة المشهد الوطني في تونس.