كشفت إدارة الأمن المركزي بمنطقة ابوسليم أن الاشتباكات الدائرة بالمنطقة، جاءت على خلفية اختطاف أربعة عناصر تابعين لفرع الأمن المركزي ابوسليم من قبل مسلحين يتمركزون في مقر الشرطة العسكرية السابق بالمنطقة.

وقالت الإدارة في بيان على صفحتها الرسمية، إن "الاشتباكات اندلعت بعد أن قامت مجموعة مسلحة تتمركز في مقر الشرطة العسكرية سابقاً تدّعي تبعيتها لكتيبة البركي، وبدعم من العصابات المتمركزة في مشروع الهضبة الزراعي باختطاف أربعة أعضاء تابعين لفرع الأمن المركزي أبوسليم".

وتدور منذ مساء اليوم الخميس اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة في منطقة ابوسليم بين الأمن المركزي ابوسليم والتي يقودها غنيوة الككلي والتابع لحكومة الوفاق من جهة وكتيبة البركي مدعومة بكتائب من مصراتة ولائها لحكومة الإنقاذ والمؤتمر الوطني العام من جهة أخرى.

وتسببت الاشتباكات بأضرار بمنازل المدنيين، كما أصيب مستشفى ابوسليم للحوادث بقذائف عشوائية، ولم تعلن أي جهة عن حصيلة رسمية للقتلى أو الجرحى جراء الاشتباكات، لكن مصادر من منطقة ابوسليم أكدت سقوط عشرة قتلى على الأقل منهم احد قيادات مليشيا البركي ويدعى نجيب الحمادي بالإضافة إلى عدد من الجرحى من الطرفين

كما تواردت أنباء عبر صفحات التواصل الاجتماعي  لم يتم التأكد من صحتها عن مقتل آمر مليشيا البركي ويدعى عمر البركي والشهير بطمطم شقيق صلاح البركي.