قتل إرهابيان واعتقل ثالث فجر الإربعاء في جبال "بيرنو" التابعة لولاية القصرين وسط تونس في عملية خاصة للحرسةالوطني في المنطقة.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني في تونس خليفة الشيباني أن هذه الحصيلة تعتبر أولية نظرا لتواصل عمليات التمشيط في المنطقة.

وذكر الشيباني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن أحد الإرهابيين يرجح أن يكون "أبو عوف" وهو شقيق الارهابي الجزائري لقمان أبو صخر القيادي في كتيبة عقبة ابن نافع الذي قتل في عملية أمنية في مارس 2015 غداة الهجوم الإرهابي على متحف باردو.

ويشتبه أبو عوف في كونه شارك في هجومين داميين على وحدات من الجيش التونسي في القصرين في 2013 و2014 وفي مقتل راعيين شقيقين في جبل المغيلة بسيدي بوزيد.

 وأفاد الناطق الرسمي بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب سفيان السليتي من جهته للوكالة أن هذه العملية الامنية هي استباقية كانت موضوع اشراف قضائي من قبل النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب منذ اكثر من شهر كما انها تمت بالتنسيق مع الوحدة الوطنية لمكافحة جرائم الارهاب بالادارة العامة للحرس الوطني بالعوينة.

واضاف انه بتقدم الابحاث تم القضاء على عنصرين ارهابيين فجر اليوم الاربعاء وتم القاء القبض على عنصر ثالث مشيرا إلى ان هذه العناصر تابعة لما يسمى بكتيبة عقبة بن نافع.

وتأتي العملية في إطار حملة كبرى تقوم بها قوات الأمن والجيش التونسية منذ 2016 لتعقب الإرهابيين سواء في المناطق الجبلية أو الخلايا الناشطة داخل المدن التي يتم إيقاف العشرات منها شهريا.