قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم السبت أن الأجواء مشمسة والسماء صافية على معظم مناطق ليبيا مع ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب المناطق الغربية. 
فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة  وسهل الجفارة  وجبل نفوسة ستكون السماء صافية والرياح شرقية إلي جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة أحيانا على بعض المناطق الساحلية مما تسبب في إثارة الأتربة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (27 – 34) مْ تصل إلى (38) مْ على العزيزية وأبو نجيم, وتسجل ارتفاع يوم الغد. 
أما على مناطق الخليج  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب ستكون السماء صافية والرياح شمالية إلي شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (23 -27) مْ  على المناطق الممتدة من بنغازي والجبل الأخضر إلى أقصى الساحل الشرقي ، وتكون ما بين (28 -33) مْ  على الخليج - جالو والجغبوب، وتسجل ارتفاع بداية من يوم الغد على اغلب المناطق. 
وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلي ظهور بعض السحب العابرة والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (39-44) مْ.
بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (36-39) مْ.