قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم السبت  أن الحرارة مرتفعة نسبيا على اغلب مناطق ليبيا مع رياح نشطة أحيانا مثيرة للأتربة وتكاثر للسحب وتسجل درجات الحرارة انخفاض تدريجي مساء يوم الغد على المناطق الغربية.
فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة  وسهل الجفارة  وجبل نفوسة سيكون الطقس غائم جزئيا إلى كليا مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ما يعرف باسم ( دموع القبلي ) يوم الغد والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار خاصة يوم الغد وتتحول إلى غربية من مساء يوم الغد ودرجات الحرارة القصوى مرتفعة حيث تتراوح ما بين (23- 29) مْ على اغلب المناطق وتسجل انخفاض من مساء يوم الغد.
أما على مناطق الخليج  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب سيكون الطقس قليل الغيوم إلى غائم جزئيا والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة هذا اليوم بينما تكون جنوبية شرقية يوم الغد معتدلة إلى نشطة أحيانا مثيرة للأتربة والغبار خاصة على الخليج وسهل بنغازي ودرجات الحرارة القصوى مرتفعة على أغلب المناطق حيث تتراوح مابين (22-28) مْ ولا تتجاوز اليوم (20)مْ على مناطق الجبل الأخضر.
وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده سيكون الطقس غائم جزئيا والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مما تسبب في إثارة للأتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوى مرتفعة حيث تتراوح ما بين (25- 30)مْ.
بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير  ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى ما بين (23-26) مْ وتسجل ارتفاع بسيط يوم الغد.