قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم السبت   أن الفرصة لسقوط أمطار ستكون على اغلب مناطق شمال ليبيا خاصة على مناطق الشمال الشرقي تصحبها خلايا من السحب الرعدية ، مع رياح غربية نشطة السرعة على المناطق الساحلية.
فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة  وسهل الجفارة  وجبل نفوسة يتوقع تكاثر للسحب من حين الى اخر مع فرصة سقوط أمطار متفرقة خاصة هذه الليلة وصباح الغد تصحبها خلايا من  السحب الرعدية قد تكون جيدة على بعض المناطق والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على المناطق الساحلية ودرجات الحرارة القصوى ما بين (15- 18) مْ ولا تتجاوز (13) مْ على المرتفعات الجبلية.
أما على مناطق الخليج  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب فرصة سقوط أمطار متفرقة وتكون جيدة الى غزيرة احيانا على مناطق إجدابيا - سهل بنغازي ومناطق الجبل الأخضر تصحبها خلايا من السحب الرعدية مما تسبب في تراكم المياه في المناطق المنخفضة وجريان بعض الاودية والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على مناطق الساحلية تتجاوز سرعتها (50) كم/ساعة ودرجات الحرارة القصوى ما بين (13- 18) مْ على اغلب المناطق.
وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى ما بين (16- 20) مْ.
بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير  ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى ما بين (19-22) م.