قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الخميس، إن الرياح نشطة نسبيا مع سقوط أمطار متفرقة اليوم على بعض مناطق الشمال الشرقي وتستقر حالة الطقس يوم الغد على معظم مناطق ليبيا.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة  وسهل الجفارة  وجبل نفوسة ستكون السماء مغطاة جزئيا بالسحب

الرياح : شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على الساحل تتحول يوم الغد إلي جنوبية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (14 - 19 ) مْ وتسجل ارتفاع ملحوظ يوم الغد.

أما على مناطق الخليج  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب يتوقع ان تتكاثر السحب على الجبل الأخضر والبطنان مع سقوط أمطار خفيفة اليوم وتنقشع في المساء والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا تتحول مساء الغد إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (14 - 22) مْ .

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية غربية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (23- 28 )مْ وتسجل ارتفاع يوم السبت.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير  ستكون السماء مغطاة جزئيا السحب والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30-35 ) مْ وتسجل انخفاض يوم الغد .