قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية، اليوم الخميس، إن الأجواء تبقى باردة نسبيا على أغلب مناطق ليبيا مع رياح نشطة على الشمال وسقوط أمطار على مناطق الشمال الشرقي ومتوقع ان تكون جيدة يوم السبت.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر احيانا مع احتمال بسيط لسقوط امطار خفيفة يوم السبت على بعض المناطق الساحلية والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة خاصة يوم السبت قد تتجاوز سرعتها (50) كم /ساعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (12 – 19) مْ وتسجل انخفاض ملحوظ اخر الليل والصباح الباكر.  

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب سقوط أمطار من حين لأخر قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية ومن المتوقع ان تكون جيدة الى غزيرة يوم السبت قد تؤدى الى تجمع المياه في الأماكن المنخفضة وجريان بعض الاودية المحلية الرياح غربية الي شمالية غربية نشطة السرعة الى قوية أحيانا على بعض المناطق الساحلية وقد تتجاوز سرعتها إلى (60) كم /ساعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (13 – 20) مْ. 

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء قليلة السحب مع ظهور سحب عالية على بعض المناطق والرياح غربية إلي شمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (15 – 19) مْ. وتسجل انخفاض ملحوظ اخر الليل والصباح الباكر.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية الي قليلة السحب والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (17 – 20) مْ.