قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية، اليوم الخميس، إن فرصة سقوط أمطار متفرقة هذا اليوم ستكون على بعض مناطق الشمال والجنوب الغربي، بينما يكون الطقس مستقر على باقي المناطق.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع احتمال سقوط أمطار خفيفة هذا اليوم على المناطق الساحلية الممتدة من مصراتة حتى سرت قد تصحبها خلايا رعدية والرياح غربية إلى شمالية غربية سرعتها من خفيفة إلى معتدلة، تتحول يوم الغد إلى جنوبية خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20 – 23) مْ، بينما تكون ما بين (17 – 19) مْ بمناطق الجبل الغربي، وتسجل ارتفاع تدريجي طفيف من يوم الغد وتنخفض انخفاض ملحوظ يوم الاحد.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي، حتى أمساعد وجالو والجغبوب فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة هذا اليوم على مناطق الخليج وسهل بنغازي والجبل الأخضر تصحبها خلايا رعدية أحياناً، مع احتمال تكون ضباب كثيف هذه الليلة وصباح الغد بمناطق الجبل الأخضر والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة على الخليج، بينما تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة على باقي المناطق تتحول من مساء اليوم إلى شمالية غربية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (18 – 24) مْ، وتسجل انخفاض تدريجي من مساء اليوم.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده فرصة لسقوط أمطار خفيفة من حين لأخر على بعض المناطق تصحبها خلايا رعدية أحياناً والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه سرعتها من خفيفة إلى معتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20 – 27) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول يوم الغد إلى شمالية شرقية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (26 – 29) مْ.