قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الخميس، أنه ستكون هناك فرصة سقوط امطار على بعض مناطق شمال ليبيا خاصة الخليج – بنغازي والجبل الأخضر.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة يتوقع تكاثر للسحب من حين لأخر على بعض المناطق مع فرصة سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة هذه الليلة ويوم الغد واحتمال ظهور ضباب على بعض المرتفعات الجبلية والرياح شمالية غربية الى شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (24 – 29) مْ ولا تتجاوز هذا اليوم (23) مْ على المناطق الجبلية.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء مغطاة جزئيا إلى كليا بالسحب مع سقوط أمطار متفرقة تصحبها سحب رعدية أحيانا والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول تدريجيا بعد ظهر اليوم شمالية غربية فشمالية شرقية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (23 – 28) مْ وتكون ما بين (30-35) مْ على طبرق – جالو والجغبوب.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا اليوم على مناطق الجفرة -الفقها وأقصى الجنوب والرياح شمالية غربية الى شمالية خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (28 – 33) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية شرقية الى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة أحيانا هذا اليوم مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال على الكفرة وتكون شمالية غربية على السرير وتازربو سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (36 – 40) مْ.