قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الخميس إن أجواء ربيعية مع ارتفاع نسبي في درجات الحرارة ستكون اليوم على أغلب مناطق ليبيا. 

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة سيكون الطقس مشمسا إلى ظهور بعض السحب العابرة أحيانا والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا يوم الغد مما قد تسبب في إثارة الأتربة والغبار ودرجات الحرارة القصوى: مرتفعة نسبيا أثناء فترة منتصف النهار حيث تتراوح ما بين (23–27) مْ.

أما على مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى مساعد وجالو ومرادة ستكون السماء صافية إلى قليلة الغيوم مع احتمال ظهور شبورة مائية هذه الليلة وفي الصباح الباكر على أقصى الساحل الشرقي والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (22–25) مْ ولا تتجاوز (18) مْ على مرتفعات الجبل الأخضر وتسجل ارتفاعا تدريجيا خلال اليومين القادمين.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة سيكون الطقس مشمسا إلى ظهور بعض السحب العابرة والرياح: جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مما تسبب في إثارة الاتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (24-29) مْ وتسجل ارتفاعا يوم الغد حيث تصل إلى (31)مْ على غدامس وغات. 

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير سيكون الطقس مشمسا والرياح: شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (22- 25)مْ وتسجل ارتفاعا من يوم الغد.