قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية، في نشرتها الجوية اليوم الجمعة، أن الأجواء معتدلة على أغلب المناطق الشرقية بينما تتكاثر السحب على بعض مناطق غرب ليبيا، مع فرصة سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة وتكون الفرصة أفضل بداية من يوم الأحد على معظم مناطق الشمال الغربي.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر مع سقوط امطار خفيفة ومتفرقة قد يصحبها سحب رعدية وتكون الفرصة أفضل بداية من يوم الأحد والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق تتحول يوم الغد الى شمالية شرقية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (22 – 28) مْ وتصل اليوم إلى (30) مْ على سرت.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء قليلة السحب والرياح جنوبية شرقية الى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (26 – 30) مْ ولا تتجاوز (25) مْ على مناطق الجبل الأخضر.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع احتمال بسيط لسقوط امطار متفرقة والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (26 – 31) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير سيكون الطقس مشمس إلى ظهور بعض السحب العابرة والرياح شمالية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (26 – 30) مْ.