قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الجمعة  أن السحب مازالت تتكاثر على مناطق الشمال الغربي ومن المتوقع سقوط امطار متفرقة قد تصحبها بعض الخلايا الرعدية احيانا بينما يبقى الطقس مستقر على باقي المناطق.

 فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة  وسهل الجفارة  وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب  تتكاثر احيانا مع سقوط أمطار خفيفةعلى بعض المناطق قد تصحبها خلايا رعدية والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين ( 30- 35) مْ على المناطق الساحلية ومابين(36-40)مْ على الدواخل.

 أما على مناطق الخليج  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى : تتراوح مابين ( 30 – 37) مْ .

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية غربية الى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفةالسرعة ودرجات الحرارة القصوى  تتراوح ما بين (38 -41) مْ .

 


بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير  ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب  والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة الأقصى : تتراوح ما بين ( 37 – 40 ) مْ .