قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الثلاثاء أن الفرصة مازالت مهيأة لهطول أمطار رعدية جيدة إلى غزيرة هذا اليوم على أغلب مناطق الشمال الغربي مما تؤدى لتجمع المياه في الأماكن المنخفضة وجريان بعض الأودية المحلية .

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة  وسهل الجفارة  وجبل نفوسة يتوقع سقوط أمطار رعدية جيدة إلى (غزيرة على بعض المناطق) هذا اليوم  مما تؤدى إلى تجمع المياه في الأماكن المنخفضة وجريان بعض الأودية المحلية عليه اخذ الحيطة والحذر  والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 22 – 27 )مْ، و ما بين ( 30 – 34 ) مْ على سرت وابونجيم .

أما على مناطق الخليج  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر مساء اليوم على الخليج – بنغازي والجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار رعدية خفيفة والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول تدريجيا من مساء يوم الغد إلى شمالية غربية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 28 - 33 ) مْ على المناطق الساحلية والجبل الأخضر ، ومابين (35 - 40) مْ على مناطق الدواخل وجالو والجغبوب ، وتسجل إنخفاض تدريجي من مساء يوم الغد على أغلب المناطق .

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون  السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 32 – 38)مْ .

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير  ستكون السماء صافية والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 38 – 41 ) مْ .