قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الثلاثاء إن درجات الحرارة تميل اليوم للاعتدال على اغلب مناطق الشمال مع رطوبة نسبية عالية على المناطق الساحلية. 

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة الغيوم مع رطوبة عالية نسبيا على الساحل والرياح: شمالية غربية الى شمالية شرقية وتكون متغيرة الاتجاه على الدواخل ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30 – 34) مْ على المناطق الساحلية، وتكون هذا اليوم ما بين (35 – 40) على الدواخل وسرت وتسجل انخفاضا خلال اليومين القادمين، خاصة يوم الغد على سرت. 

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب سيكون الطقس مشمسا الى ظهور بعض الغيوم تتكاثر احيانا على مناطق الجبل الاخضر وطبرق، واحتمال ظهور ضباب على مناطق الجبل اخر الليل والصباح الباكر والرياح جنوبية غربية الى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول يوم الغد الى شمالية غربية.                                                                                                                                                   درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (30 – 34) مْ وتسجل انخفاضا يوم الغد على المناطق الساحلية والجبل الأخضر.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده سيكون الطقس مشمسا الى ظهور بعض الغيوم المتفرقة تتكاثر يوم الغد على الحمادة والرياح: شمالية شرقية الى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (36 – 41) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير سيكون الطقس مشمس الرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (33 – 35) مْ. وتسجل ارتفاعاً بسيطاً يوم الخميس.