قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاحد  أن الطقس يميل  للاستقرار اليوم على اغلب مناطق ليبيا بينما تتأثر مناطق الشمال من يوم الغد بتقلبات جوية مع تكاثر للسحب و سقوط امطار متفرقة وتكون جيدة احيانا على بعض المناطق خاصة الشرقية تصحبها خلايا من السحب الرعدية .

فعلى مناطقرأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء مغطاة جزئياً بالسحب تتكاثر يوم الغد على اغلب المناطق مع سقوط امطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية  والرياح  متغيرة الاتجاهالى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد على المناطق الساحلية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة تصل سرعتها يوم الثلاثاء الى (60) كم /ساعة ودرجات الحرارة  القصوى تتراوح مابين (14-18) مْ ولا تتجاوز (13) مْ على المرتفعات الجبلية.

أما على مناطقبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب السماء مغطأة جزئياً بالسحب تتكاثريوم الغد على اغلب المناطق مع سقوط امطار متفرقة وتكون جيدة احيانا تصحبها خلايا من السحب الرعدية ومن المتوقع سقوط حبات البرد يوم الثلاثاء خاصة على مناطق الجبل الاخضر والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط مساء الغد ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (15-18) مْ ولا تتجاوز (12) مْ على المرتفعات الجبلية.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر يوم الغد على مناطق الجفرة والرياح متغيرة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتحول من مساء الغد الى شمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (14-19) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير 

ستكون السمـاء صاقية الى قليلة السحب والرياح متغيرة الأتجاه الى شرقية خفيفة السرعة ودرجات الحـرارة القصـوى تتراوح مابين (15 - 19) مْ .