قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاحد أن تقلبات جوية مصحوبة برياح نشطة على طول الساحل مع تكاثر للسحب و سقوط أمطار متفرقة على اغلب مناطق الشمال وتكون الامطار جيدة على مناطق الشمال الشرقي وتبقى درجات الحرارة منخفضة على معظم المناطق.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة  وسهل الجفارة  وجبل نفوسة ستتكاثر السحب من حين لأخر مع سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة ، تنشط احيانا على الساحل ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 14 – 17 ) مْ بينما تكون على الجبل الغربي مابين ( 09 – 12 )مْ وتسجل انخفاض يوم الغد.   

أما على مناطق الخليج  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب فرصة سقوط أمطار متفرقة على اغلب المناطق ومن المتوقع أن تكون جيدة على الجبل الأخضر تصحبها يوم الغد خلايا رعدية أحيانا وسقوط حبات البرد مع احتمال تساقط رخات من الثلج على المناطق المرتفعة من الجبل الاخضر والرياح غربية إلى شمالية غربية سرعتها معتدلة الى نشطة حيث تتراوح مابين ( 40 – 50 ) كم/س ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 16 – 18 ) مْ بينما تكون على الجبل الأخضر مابين ( 10 – 12 )مْ وتسجل انخفاض ملحوظ يوم الغد على اغلب المناطق .

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ستكون ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الأتجاه خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 15 – 17 ) مْ.
 
بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير  ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح غربية إلى شمالية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى  تتراوح ما بين ( 15 – 17 ) مْ.