افتتح صباح اليوم الأحد المعبر الحدودي رأس جدير أما حركة المسافرين ،كما عادت الحركة التجارية بنسق تدريجي ،إلى المعبر الذي توقف منذ ما يقار الشهر بسبب اعتصام مجموعة من الأهالي التونسيين.

من جانبه أكد مسؤول تونسي ببن قردان أن ّ السلطات التونسيّة بمعبر رأس جدير حريصة على تنفيذ نص الإتفاق مع الجانب الليبي، وأن نسق تدفّق السلع يسير بشكل تدريجي في إنتظار عودته إلى مستوياته العاديّة مؤكّدا عدم تسجيل أيّ إشكاليّات إلى حدّ الساعة.

في سياق متّصل قامت وحدات إقليم الحرس الوطني بمحافظة قابس، بإحباط 9 عمليات تهريب وحجز لبضائع مختلفة و5 وسائل نقل قدرت قيمتها الجملية بأكثر من 256 ألف دينار، حسب ما أفاد به مصدر امني لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وأوضح المصدر ذاته أن "من بين المحجوزات 129 رأسا من الخرفان من سلالة أجنبية، و2000 علبة سجائر، وحوالي 137 كلغ من تبغ الشيشة (المعسل)، و306 قطع من الملابس والأحذية".

واضاف ان "أعوان الحرس الوطني، قاموا بإيقاف 5 أشخاص مفتش عنهم، وسيارة محل سرقة، بالاضافة الى تحرير 170 محضرا ومخالفات مرورية مختلفة"، واشار الى انه "تم من جهة اخرى، الاحتفاظ بمهرب عمد الى رش رئيس مركز الحرس الوطني بوذرف بالبنزين".