افتتح بمدينة غريان اليوم الخميس مجمع تجاري خاص ببيع وصناعة الذهب تم انشائه بالمجهود الذاتي للحرفيين ، وبدعم من نقابة الذهب والمعادن الثمينة بالجبل الغربي .

ويبلغ مسقوف "مجمع النخلة التجاري" 7 آلاف متر ويتكون من أربع طوابق  تحتوي ثلاثة طوابق على 144 محلاً  تجاريا، ويوجد بكل طابق مقهى ودورات مياه ، فيما خصص الطابق الرابع لنادي خاص بالحرفيين ، ومكاتب خدمية ، ومكاتب مراقبة والتحكم في السوق وحمايته . 

وحضر افتتاح السوق عضوي المجلس البلدي غريان يوسف قدمور وعبد الفتاح داير الليل ، ووكيل ديوان بلدية غريان نصر الدين الفزاني ، ووكيل ديوان بلدية الزنتان موسى البسباس ، ووكيل ديوان بلدية الأصابعة الفيض بوخريص،  ورئيس نقابة الذهب والمعادن الثمينة الجبل الغربي خيري الجورني، وعدد من رؤساء القطاعات بالبلدية ، وعدد من الحرفيين والمهتمين بالشأن الاقتصادي .

وقال عضو المجلس البلدي غريان يوسف قدمور خلال حفل الافتتاح إن صناعة الذهب عنصر مهم لتنويع مصادر الاقتصاد المحلي ، داعياً إلى ضرورة الاهتمام والمحافظة على هذا المشروع .

أكد عضو المجلس أن الدولة تبنى بالمشاريع الاقتصادية التي تُسهم في تقوية الاقتصاد ومستوى معيشة المواطن . 

وأعلن رئيس النقابة العامة للذهب والمعادن الثمينة بمنطقة الجبل الغربي مدير السوق خيري الجورني أن الهدف من افتتاح السوق هو تكوين مركز رئيسي لبيع الذهب ، بالإضافة إلى توفير العديد من فرص العمل داخل المدينة . 

وأشار مدير سوق الذهب  تم بناءه بالجهد الذاتي للحرفيين ، مشيرا إلى أن نقابة الذهب والمعادن الثمينة اعتمدت في توفير الموارد المالية لبناء السوق على المبالغ المقدمة التي يدفعها المنتفعون الراغبون في امتلاك محلات أو مكاتب داخل مجمع النخلة الاقتصادي .