قتل 4 أشخاص أمس الإثنين، بينهم مرشح في الانتخابات الهندية المحلية المقبلة في انفجار قنبلة في شمال شرق الهند، قبل 3 أيام من موعد هذه الانتخابات، على ما أعلنت الشرطة.

وأدى الانفجار الذي وقع في ولاية ميجالايا مساء الأحد إلى تدمير السيارة التي كان جوناثون سانجما المرشح باسم حزب محلي يستقلها، في طريقه للمشاركة في تجمع انتخابي في الولاية.

وقال نائب قائد الشرطة في ولاية ميجالايا، شالانج مومين إن "سانجما كان في طريقه لإلقاء خطاب في تجمع عام في إحدى القرى، كما قتل أيضاً 3 أشخاص آخرين كانوا في سيارته هم شرطي ومدنيان اثنان".

وتابع: "نعتقد أن الانفجار ناجم عن قنبلة بدائية الصنع، لم نتوصل بعد لأي مشتبه بهم لكننا نعرف أن سانجما تلقى تهديدات من مسلحين في المنطقة عندما كان مرشحاً خلال الانتخابات السابقة في 2013".

وتشهد الولايات الواقعة في شمال شرق الهند والمحصورة بين الصين وبوتان ونبيال وبورما وبنجلاديش اضطرابات منذ عقود، وهي متصلة بالهند عبر شريط أرضي ضيق، وتنشط في هذه الولايات جماعات قبلية وحركات مسلحة طلباً لمزيد من الاستقلال ورفضاً لحكم الحكومة المركزية.

ويذهب الناخبون في ميجالايا إلى مكاتب الاقتراع في 27 فبراير الجاري لانتخاب برلمان محلي جديد من 60 عضوًا، وطالبت السلطات المحلية في الولاية بتحقيقات فورية لكشف ملابسات ما وصفته بـ"الاغتيال السياسي".