أكد مصدر أمني في مصراتة القبض على الساعدي النوفلي وايريك مازق المشهور بـ"المصرية" وذلك ضمن حملة اعتقالات تنفذها مديرية أمن مصراتة ضد العناصر المرتبطة بالتنظيمات الإرهابية في المدينة.

وقال المصدر إن عناصر من إدارة مكافحة الجريمة المنظمة ألقوا القبض على آمر عرفة عمليات تحرير اجدابيا وضواحيها ودعم ثوار بنغازي الساعدي عبد الله أبوخزيم النوفلي ومساعده ابريك مازق المشهور بـ “ ابريك المصرية وعشرة آخرين "خلال مداهمة لأحد المزارع بمنطقة السكت.

وبحسب المصدر فقد أصيب خلال المداهمة عنصرين من إدارة مكافحة الجريمة يرقد أحدهما فى حالة حرجة بغرفة العناية في أحد مشافي مصراتة.




يذكر أن الساعدي النوفلي الذي يتزعم غرفة عمليات تحرير اجدابيا هو عضو مؤسس لما يسمى سرايا الدفاع عن بنغازي وشارك في كل المعارك التي شنتها هذه القوات في الهلال النفطي وكذلك في مجزرة قاعدة براك الشاطي منتصف العام الجاري.

 وتأتي هذه المداهمة ضمن سلسة من عمليات القبض التي تقوم بها ادارة مكافحة الجريمة في مصراتة على خلفية الهجوم الذي شنه تنظيم داعش الارهابي على مجمع المحاكم وتكشف خيوط أولية في التحقيقات تربط بين منفذي الهجوم ومجموعات شورى بنغازي واجدابيا وسرايا الدفاع المتواجدة بالمدينة منذ انسحابها من مناطق الجفرة.