أصيبت 3 طائرات مدنية في مطار معيتيقة بأضرار وصفت بالطفيفة، فيما تعرضت طائرة رابعة لأضرار فادحة ، بحسب صور تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المدير التجاري في شركة الخطوط الأفريقية خالد سويسي ،إن الشركة قررت وقف الرحلات الجوية لمدة ثلاثة أيام مع احتمال تمديدها بسبب إصابة أربع طائرات تابعة للشركة جراء الاشتباكات العنيفة التي يشهدها محيط مطار معيتيقة شرق طرابلس.

وأوضح سويسي في تصريحات صحفية محلية ،أن الأضرار التي لحقت بالطائرات التابعة لشركة الخطوط الإفريقية تتمثل في إصابات "طفيفة لحقت بطائرة من طراز (إيرباص A330) وطائرة شحن من طراز ( A300 وطائرة (  A319) وسيتم نقلهة إلى مطار طرابلس الدولي، أما الطائرة( A320) فإن الشركة لن تتمكن من نقلها من مطار معيتيقة بسبب الأضرار البليغة التي طالتها".

إلى ذلك صرح الناطق باسم «قوة الردع» أحمد بن سالم أنّ الهدوء الحذر عاد إلى محيط مطار معيتيقة الدولي، بعد صدّ هجوم قامت به مجموعة من المجرمين، وذلك للسيطرة على المطار والسجن الذي يقع بجواره.
وقال بن سالم أنّ الاشتباكات انتقلت إلى خارج محيط مطار معيتيقة بعد فرض قوة الردع سيطرتها على كل المرافق بالمطار.
من جهة أخرى أعلنت وزارة الصحة بحكومة «الوفاق الوطني» في بيان مقتضب على صفحتها في «فيسبوك» فجر اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد قتلى الاشتباكات بمحيط مطار معيتيقة إلى 20 قتيلاً، وأكثر من 60 جريحاً.