استبعد مدرب البرتغال فرناندو سانتوس، برناردو سيلفا وهو واحد من أبرز المواهب الواعدة في البلاد من تشكيلته النهائية المكونة من 23 لاعباً، التي أعلنها لخوض بطولة أوروبا لكرة القدم 2016، لكنه ضم ريناتو سانشيز البالغ عمره 18 عاماً.

ولم ينضم سيلفا (22 عاماً) بعد معاناته من إصابة في الفخذ، خلال آخر مباراة مع موناكو، بينما استبعد أيضاً الظهير فابيو كوينتراو والمهاجم داني للإصابة، وفقا لرويترز.

وقرر سانتوس عدم المغامرة بلاعب وسط أتلتيكو مدريد تياغو، الذي تعافى للتو بعد غيابه لـ5 أشهر بسبب كسر في الساق.

وفتح غياب سيلفا الباب أمام سانشيز الذي خاض مباراته الأولى كلاعب محترف في أكتوبر (تشرين الأول) فقط، وباعه بنفيكا إلى بايرن ميونخ مقابل 35 مليون يورو (40 مليون دولار) في وقت سابق هذا الشهر.

ومثلما كان متوقعاً انضم المدافع البالغ عمره 37 عاماً ريكاردو كارفاليو، الذي دخل في خلاف مع المدرب السابق باولو بينتو، إلى التشكيلة.

وأبلغ سانتوس الصحافيين "كان من الصعب استبعاد بعض اللاعبين الذين كانوا مؤثرين في التصفيات، لكن هذه القرارات يجب اتخاذها حتى نكون في أفضل شكل في فرنسا".

وأضاف مدرب اليونان السابق "كل اللاعبين تم اختيارهم بعد التفكير ملياً، الحالة البدنية للاعبين كانت أحد العوامل ولدى برناردو سيلفا بعض القيود".

وقلل سانتوس أيضاً من أي قلق بشأن تأثر مستوى كريستيانو رونالدو في فرنسا، بمشاركته في نهائي دوري أبطال أوروبا في وقت لاحق هذا الشهر.

وكان رونالدو يعاني من إصابة قبل عامين عندما شارك في نهائي مسابقة المستوى الأول للأندية.

ومع تبقي القليل من الوقت للراحة قبل انطلاق كأس العالم 2014، كان رونالدو أفضل لاعب في العالم 3 مرات بعيداً للغاية عن مستواه في البرازيل، وخرجت البرتغال من الدور الأول. لكن سانتوس أكد للمشجعين أن ذلك لن يتكرر.