اقيم يوم الاربعاء الماضي حفل اختتام تخريج اكثر من 100 سيدة علي مستوي ليبيا في دورة (spring board) لتطوير وتاهيل المراة للمبادرة بالعمل و لتولى المناصب القيادية  وذاك  بفندق كورينتيا.بطرابلس

 البرنامج بالتعاون مع وزارة العمل والتأهيل و برعاية المجلس الثقافي البريطاني ...  استمر الحفل من العاشرة  صباحا وحتي الرابعة مساء وقد حضره مجموعة من الضيوف والمهتمين  منهم وكيل وزارة العمل السيد (علي عكاشة )  ووزير الدولة لشؤون هيكلة المؤسسات  ( ايمان بن يونس ) وكذلك  السفير البريطاني ومدراء ادارات ومستشارون بوزارة العمل .

وقد وتم الترحيب بالضيوف وبكل المتدربات وذلك  بكلمة من المستشار بوزارة العمل السيد (حسن الكاسح )  والتي نص فيها  بعد الترحيب بالحضور بقوله نحن سعداء جدا بالتعاون معكم في تنفيذ هذا البرنامج التدريبي الذي يطمح لتطوير المراة الليبيية و اضاف ..في هذا اليوم نحتفل بتخريج اكثر من 100 سيدة من كل ربوع ليبيا،  لمّا لهذا البرنامج من تاثير علي الصعيد الذاتي لكل سيدة  بهذا البلد والذي يهدف ايضا  الي تقييم وتطوير الذات وايضا معرفة مواقع القوي وزرع الثقة في قدراتها والعمل علي دعم النفس ومواجهة الصعوبات بقوة الارادة .

تلى كلمة المستشار  كلمة وكيل وزارة العمل السيد (علي عكاشة ) والتي دعم فيها وبقوة المراة الليبية وشجعها علي توليها للمناصب القيادية ومراكز صنع القرار .

أما مسؤل المجلس الثقافي البريطاني فقد ادلي بسعادته علي هذه الشراكة مع وزارة العمل والتاهيل في تنفيذ هذا البرنامج كما اكد علي استمرارية التدريب في (سبرنج بورد) وذلك  بالفترة القادمة لكي تتمكن كل امراة من تطوير نفسها وخاصة في الظروف الراهنة .

اما السفير البريطاني ..  فقدعبر عن سعادته في نجاح هذا المشروع والذي يدعم المراة الليبية في القطاع العام وايضا اكد علي استعداد بلاده لتقديم  كامل الدعم لوحدات تمكين المرأة  في القطاع العام  ..

ومن داخل اجواء هذا الاحتفال جمعنا بعضا من   اراء المتدربات في هذه الدورة فصرحت لنا  المتخرجة  (سارة عمر عبد السلام ) من منطقة وادي الحياة بسبها وتعمل بالتضامن الاجتماعي كمخاطبة لاطفال التوحد ... اضافة لكونها مساعدة بالقسم النفسي بقولها

 تم ترشيحي من قبل السيدة خديجة الطاهر الهاشمي وهي عضو في البلدية وهذا  الترشيح وافق رغبتي بالمشاركة بهذه الدورة لغرض الاستفادة وتطوير قدراتي وقد شاركت سابقا  بكورس مشابه  بمنطقتنا .. كل هذا دفعني للانخراط بهذه الدورة  لأنها فعلا تقوي المراة من جميع الجوانب وتعلمها كيفية مقاومة الصعاب وكيفية الاعتماد  علي نفسها وبناء وتطويرشخصيتها بدون مساعدة من احد  وتؤهلها .

لتولي المناصب القيادية .. واختتمت بقولها صراحة مشاركتي هذه اشعرتني بالتغير الكامل بشخصيتي  وتعلمت منها الكثير .

 المتدربة التانية (ماما الطاهرمحمد عبد السلام ).. ممرضة بمستشفي القطرون .. قالت تم ترشيحي من اول دفعة لـ هذا البرنامج  من قبل متدربة بالمنطقة شجعتني على المشاركة  ، طبعا تحمست وها انا هنا قادمة من اقصى الجنوب الليبي اخذا بالمثل القائل اطلبوا ولو العلم ولو من الصين وها انا هاهنا   لغرض الاستفادة .

واضافت  هذه الدورة لتعليم المراة كيف تحقق اهدافها ؟ وكيف تصنع ذاتها .ولينتهي لغير رجعة  وجود المستحيل بدربها ..  كانت مدة الدورة 5 ايام تعلمت فيها الكثيرمن  الاشياء منها كيف تبني المرأة شخصيتها ، كما أنها دعمتني نفسيا،  فزادت من ثقتي  بذاتي وقدراتي ، وكيف أن بإمكآنها   تولي المناصب في كل المجالات داخل المجتمع ..  بل حتي المراة الامية تستطيع أن تستفيذ منها في تقوية علاقاتها بالاخرين فهذه الدورة ليست حكرا  علي الفئات المتعلمة فقط  

 سناء التواتي  ......عبرت للبوابة بقولها لقد غيرت هذه الدورة الكثير من المفاهيم والسلوكيات التي  كانت تقدوني سابقا ،  واعتمد عليها  بعملي  وحياتي الشخصية  واعطتني دافع للتفكير في جميع امور الحياة وفتحت لي براح واسع خارج حتى اطر للعمل للتمبز وللارتفاء بنفسي وتطوير ادائي ...لقد جعلتني  املك القدرة على التحكم بحياتي وزادت من ثقتي بنفسي....لذا كان من الواجب مشاركة جميع النساء العاملات  وغير العاملات بها .. فلقد اتبث هذا البرنامج أنه  مفيد ويعود بالنفع على المرأة  بمختلف الاعمار وبأي مكان وفي أي مرحلة من مراحل عمرها  وحياتها ، وذلك سواء على  الصعيد العملي او الشخصي لانه يزودها  بالثقة بنفسها  لتحقيق اهدافها بطريقة تلائم قيمها  ومبادئها .

وفي نهاية الاحتفال ثم تسليم شهادات المتدربات وشكرهن علي اعطائهن  بعضا من وقتهن لتطوير انفسهن والتمكن من الاستفادة من هذه الدورة لمعرفة كيفية التعامل مع المجتمع في جميع المجالات