اتفق السودان وإثيوبيا على تفعيل وتطوير ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ المشترك في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، بما يعود بالنفع على مصلحة البلدين.

ووقعت هيئتا الموانئ البحرية السودانية والإثيوبية، أمس الثلاثاء بمدينة بورتسودان -عاصمة ولاية البحر الأحمر السودانية- على مذكرة تفاهم تشمل إبراز الإمكانيات التي تتمتع بها الموانئ السودانية، وسبل تعزيز الشراكة بين الجانبين، وفق ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال وزير الدولة بوزارة المالية السوداني، عبد الرحمن ضرار، "لفضائية الشروق" السودانية إن بلاده قد توصلت إلى اتفاق مع إثيوبيا للتعاون في المجالات كافة، خاصة المتعلقة بالاقتصاد والتبادل التجاري.

وأكد ضرار، أن اجتماعات اللجنة العليا المشتركة التي ترأسها اليوم نائب الرئيس السوداني حسبو عبد الرحمن، قد ناقشت قضايا التعاون والتكامل الاقتصادي بين السودان وإثيوبيا، وذلك بإقامة مناطق حرة، والتعاون في الجوانب المصرفية والجمركية، وفتح المعابر الحدودية.

وقال المسئول السوداني، أنه تم في ختام أعمال الاجتماعات توقيع ﺍﻟﺠﺎنبين السوداني والإثيوبي ﻋﻠﻰ المحضر النهائي لاجتماعات اللجنة العليا الاقتصادية السودانية الإثيوبية المشتركة.

كانت أعمال اجتماعات اللجنة العليا الاقتصادية السودانية الإثيوبية المشتركة قد عقدت بولاية البحر الأحمر، وترأس الجانب السوداني نائب الرئيس حسبو عبد الرحمن، فيما ترأس الجانب الإثيوبي نائب رئيس مجلس الوزراء دبرتسيون مايكل.