عقد رئيس مجلس الإدارة بشركة الخليج العربي للنفط، اجتماعاً ضم مدير إدارة هندسة الإنتاج،  ومدير إدارة الحفر ، ومراقب هندسة الإنتاج،  ومراقب هندسة المكامن،  ومدير منطقة التعاقد 91 النافورة أوجلة، ومسئولين في شركة شلمبرجير مكتب بنغازي .

وقال رئيس شركة الخليج المهندس محمد بالقاسم ابن شتوان – لوكالة الأنباء الليبية – إنه تم خلال الاجتماع مناقشة آخر المستجدات في أعمال والمشاريع التي تنفذها شركة شلمبرجير لصالح شركة الخليج للنفط .

وأوضح ابن شتوان أن شركة شلمبرجير كانت متوقفة عن العمل لمدة ثلاثة سنوات، وقد رجعت للعمل مؤخراً في حقول السرير والمسلة، بعد استقرار الوضع الأمني في المنطقة بعد بسط قوات المسلحة الليبية الأمن على منطقة الهلال النفطي .

وأضاف ابن شتوان أن إنتاج ليبيا النفطي الآن وصل إلى حوالي 950 ألف برميل يومياً، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه من المتوقع بعد عطلة العيد زيادة الإنتاج إلى مليون برميل يومياً .

وأشار ابن شتوان إلى أن شركة شلمبرجير ستندأ الآن العمل في حقول النافورة والبيضاء بعد تقييم الوضع الأمني، خصوصاً عقب زيارة مجلس الإدارة بالشركة والمؤسسة الوطنية للنفط خلال اليومين الماضيين لحقل البيضاء .

وأكد ابن شتوان أن استقرار الوضع الأمني وزيارة رئيس مجلس الإدارة بالشركة والمؤسسة الوطنية للنفط للحقول سيساهم في عودة الشركات ووجودها في جميع  الحقول، كما سيُعيد الآبار المغلقة للعمل، والتي تحتاج إلى تقنيات متوفرة لدى الشركات الخدمية والتي منها شركة شلمبرجير، وهو ما سيرفع الإنتاج غير أنه هناك احتياج لإعادة النظر في الميزانيات،  فلم يكن متوقع أن نصل بعدد حفارات الصيانة إلى 12، وأن الآبار المتوقفة تحولت إلى آبار منتجة  وهو ما يتطلب زيادة في العمل والميزانية  .