أعلن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنجيلينو ألفانو، عن إرسال شحنة مساعدات طبية إلى مدينة صبراته الليبية، اليوم الأربعاء.
وجاء في بيان صادر باسم الوزير "انطلقت صباح اليوم رحلة جوية إنسانية تابعة لإدارة التعاون في وزارة الخارجية، وعلى متنها ما يقارب 11 طنّاً من المساعدات المخصّصة للمستوصف الجامعي في صبراته".

ووفق البيان الذي تلقت الأناضول نسخة عنه، فقد أقلعت الطائرة التابعة لسلاح الجوّ من قاعدة "برينديزي" جنوب شرقي البلاد، وهي تحمل حزمة مساعدات تحتوي على مواد صحية وأدوية من مختلف الأنواع. وحسب الوزير ألفانو "لقد لبّت إدارة التعاون الإيطالية عبر هذه الهبة، النداء الذي أطلقه مؤخراً مستشفى المدينة الساحلية الليبية (تبعد 80 كيلومتراً إلى الغرب من طرابلس) والذي طلب من خلاله الحصول على مساعدات مباشرة للتمكن من معالجة مرضاه".

وأشار إلى أن "السفارة الإيطالية في ليبيا ستتسلّم هذه المساعدات فور وصولها إلى طرابلس الغرب، وستتولّى أيضاً مهمة إرسالها في وقت لاحق إلى وجهتها النهائية بنقلها عن طريق البرّ". وختم وزير الخارجية الإيطالي بالقول، إن "هذه المبادرة دليلاً آخر على تضامن الحكومة الإيطالية مع كافة فئات الشعب الليبي".