أكدت إدارة مهرجان فاس للموسيقى الروحية، غياب الفنانة الإماراتية أحلام عن الحفل الذي من المفروض أن يقام يوم الجمعة 13 ماي الجاري، في إطار فعاليات الدورة 22 لهذا المهرجان الفني للموسيقى الروحية.

و في هذا السياق، نفى عبد الرفيع الزويتن، رئيس مؤسسة "روح فاس ومهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة"، أن يكون إلغاء حفل أحلام مرتبطا بالتراجع الذي تعرفه شعبيتها مؤخرا، أو حتى بالمشاكل التي تتعرض لها هذه المطربة الإماراتية بسبب برنامج "الملكة" الذي لقي انتقادات كبيرة منذ أولى حلقاته.
وصرح الزويتن، خلال ندوة صحافية، قائلا بأن أحلام عبرت عن رغبتها في حضور المهرجان، من خلال مختلف حساباتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، إلا انه هناك  مشاكل لوجستيكية حالت دون ذلك؛ بحيث "كانت هناك صعوبات في تغيير البرنامج في آخر لحظة" رغم المحاولات، نظرا لأن "التذاكر بيعت والضيوف حجزوا رحلاتهم".
و جدد رئيس "مؤسسة روح فاس ومهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة"، ترحيبه بالملكة أحلام خلال الدورات المقبلة للمهرجان، قائلا: "هناك النسخة القادمة، ونحن نرحب بها خلالها إن شاء الله".
و أبرز الزويتن خلال نفس الندوة الصحافية، أن هناك عددا كبيرا من الفنانين يعبرون عن رغبتهم للمشاركة في هذا المهرجان، ونحن نريد مهرجانا فنيا متنوعا، ونحاول أن يكون هناك تنوع وحضور لفنانين من مختلف الدول العربية.
ومن جهتها أكدت الفنانة أحلام خبر عدم حضورها للمغرب لإحياء هذا الحفل الفني، وذلك من خلال مقطع "فيديو" نشرته على حساباتها الخاصة بمواقع التواصل الإجتماعي، تقول فيه بكل استياء: " "ابي اقلكم على خبر، يمكن مو بحلو، احتمال كبير، اني ما اغني في المغرب"، في حين قالت في مقطع ثاني: " في شوية لخبطة... لأني انا ما كنت بغني في المهرجان، وهم طلبوني شكراً لهم، وبعد ما جاتني رسالة ووافقت، طلبت أغني يوم الجمعة، وهم طالبين اغني يوم الإثنين، وانا مش موافقة اغني الإثنين، فا احتمال كبير اني ما اغني للأسف".
هذا وكانت أحلام قد نشرت سابقا تدوينة تعرب فيها عن اشتياقها لجمهورها في المغرب وتقول فيها: "أنا فخورة للوقوف من جديد على مسارح المغرب العظيم، وشكراً للدعوة الكريمة التي وجهت لي من مهرجان فاس، وكلي شوق للقاء الجمهور الذي يعشق الطرب الجميل. أحبكم يا أهل المغرب ووحشتوني فاس".
جدير بالذكر أن الفنانة أحلام تعيش مؤخرا اصعب أيامها بسبب تراجع شعبيتها عقب تقديم أول حلقات برنامجها "الملكة"، وهي الحلقة التي أثارت الكثير من الجدل وتسببت لها في العديد من الانتقادات، مما دفع القناة إلى إلغاء بث البرنامج بشكل نهائي وسحبه حتى من "يوتيوب".