أعلن مكتب تحقيقات الطيران السعودي تعرض 52 راكباً لإصابات طفيفة، وتعرض راكبة أخرى لكسور، أثناء عملية إجلاء ركاب طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية بعد هبوطها اضطرارياً بمطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة ،وعزا المكتب الهبوط إلى وقوع خلل فني بمنظومة "الهيدروليك" الخاصة بالطائرة.

وأوضح المكتب التابع للهيئة العامة للطيران المدني السعودي ، في بيان في وقت متأخر من مساء الاثنين، أن الطائرة مستأجرة من قبل الخطوط الجوية العربية السعودية وهي من طراز "أيرباص إيه 330".

وأشار إلى أن الطائرة أقلعت في رحلة مجدولة برقم "إس.في 3818" من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، متجهة إلى مطار دكا في بنغلاديش، وعلى متنها 141 راكباً إضافة إلى طاقم الطائرة المكون من عشرة أفراد.

وأضاف المكتب: إنه "أثناء الرحلة تعرضت الطائرة لخلل فني في منظومة (الهيدروليك)، ما استدعى تغيير مسارها والتوجه لمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة"، حيث هبطت في تمام الساعة (21:50) بالتوقيت المحلي (18:50 ت.غ)، من دون نزول العجلات الأمامية وتوقفت في نهاية المدرج.

وبيَّن المكتب أن فرق الإطفاء والإنقاذ بالمطار باشرت عملها للتعامل مع الحالة الطارئة، وجرى إجلاء الركاب عن طريق مزالق الطوارئ بالطائرة، وتعرض 52 راكباً لإصابات طفيفة في حين تعرضت راكبة لبعض الكسور أثناء عملية الإجلاء.

وأفاد بأنه شكل على الفور فريقاً مختصاً للتحقيق في أسباب الحادث وملابساته.