أصدرت الشرطة الإسبانية إرشادات اليوم الإثنين، بشأن كيفية الاستخدام الآمن لألعاب الفيديو للواقع المعزز بعد إطلاق تطبيق بوكيمون غو.

وتشمل نصائح الشرطة تنبيهات بأن المستخدمين موجودون "في العالم الواقعي"، ويجب أن يكونوا على دراية بعقباته مثل إشارات المرور والسيارات.
ويتجول مستخدمو اللعبة التي أنتجتها نينتندو اليابانية، في أحياء ومناطق العالم الفعلي ليتعقبوا شخصيات كارتونية افتراضية على هواتفهم الذكية.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن الشرطة أصدرت توجيهاتها بعدما جرى إنقاذ اثنين من السائحين اليابانيين من نفق على طريق سريع في برشلونة السبت، حيث كانا يتجولان بحثاً عن شخصيات بوكيمون.

وحذرت الشرطة مستخدميها من أن استخدام تكنولوجيا نظام تحديد المواقع الكوني (جي بي إس) في اللعبة، يعني أن موقع المستخدمين بات مرئياً لآخرين، الأمر الذي قد يجعلهم عرضة للهجمات أو السرقة، وكذلك يشير إلى عدهم وجودهم في المنزل.

وفي أنحاء الولايات المتحدة، سار مستخدمو تلك اللعبة في حارات وأزقة مظلمة وفي أحياء خطرة بحثاً عن الشخصيات الخيالية ليقعوا فريسة للمجرمين.

وتحذر إرشادات الشرطة المستخدمين من ألا يلهيهم حماس عملية الإمساك النادرة بشخصيات بوكيمون، وتذكرهم بأن السلامة هي الأولوية.

وأصبحت بوكيمون جو متاحة في إسبانيا في 15 تموز (يوليو) في أعقاب إطلاقها في الولايات المتحدة وأستراليا والمملكة المتحدة الأسبوع الماضي.