أحيا نادي الخلود الرياضي الثقافي الاجتماعي بمدينة سوكنة بالجفرة، اليوم الجمعة ، الذكرى التاسعة والخمسين لتأسيس النادي والتي تصادف الأول من مارس عام 1959. 

وحضر الاحتفالية التي أقيمت بالمناسبة ، رئيس الفرع البلدي سوكنة وقدامى الرياضيين بالمدينة وعدد من الأعيان والفعاليات الرياضية ومنتسبي نادي الخلود الرياضي.   

وأكدت الكلمات التي ألقيت في الاحتفالية أهمية دور الألعاب الرياضية في إيجاد التقارب بين الليبيين وإذابة كافة الخلافات التي خلفتها الصراعات السياسية في البلاد منذ سبعة أعوام . 

وشدد المتحدثون في كلماتهم على ضرورة تفعيل الأندية  في كافة الجوانب الرياضية الثقافية والاجتماعية والتركيز على بناء اللحمة الوطنية داخل المدينة والقرية والمنطقة في كافة أنحاء ليبيا. 

وشهدت الاحتفالية استقبال لقدامى الرياضيين الذين تميزوا في ألعاب القوى وكرة القدم والطائرة وشاركوا مع المنتخبات الليبية في الألعاب المختلفة  على مدى السنوات الماضية من عمر النادي . 

وأقامت فرقة سوكنة للفنون الشعبية خلال الاحتفالية حفلا فنيا ساهر قدمت خلاله العديد من الفقرات الفنية والأغاني الشعبية التراثية والرقصات التي جسدت التراث الشعبي الأصيل.  كما تم تضمن برنامج الاحتفالية زيارة  الحضور إلى معالم مدينة سوكنة القديمة واشهرها القلعة.