تم انتخاب إثيوبيا لاستضافة مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة اعتبارا من يناير/ كانون ثان 2015، بحسب التلفزيون الإثيوبي الرسمي اليوم السبت.

ويضم المجلس 47 دولة عضوا انتخبت بأغلبية أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة عبر اقتراع سري مباشر.

وذكر التلفزيون أن الجمعية العامة تأخذ في الاعتبار الدول المرشحة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن عضوية المجلس لمدة ثلاث سنوات ولا يجوز أن يعاد انتخاب لولايتين متتاليتين. 

من ناحية أخرى، تجري إثيوبيا الاستعداد المكثف لتفعيل يوم التوعية بسرطان الثدي غدا الأحد في كل من أقاليم  ولاية أوروميا، وأمهرة، وجنوب شعوب البلاد، وتيغراي وكذلك أديس أبابا، بحسب المدير العام لرعاية مرضى السرطان في إثيوبيا، إشيتو يوهانيس.

وقال المدير العام لرعاية مرضى السرطان في إثيوبيا، إشيتو يوهانيس، في تصريحات له "سيتم تنظيم السير على الأقدام في أديس أبابا من مكتب البريد الرئيسي للمسرح الوطني، وستقدم محاضرة تثقيفية بالمرض في المسرح الوطني من قبل النساء المهنيات وكيفية معالجة  سرطان الثدي، وسيتبادلن الخبرات".

وأضاف أن "الهدف الرئيسي من هذا اليوم هو خلق الوعي لدى الجمهور حول سرطان الثدي وخلق التفاهم حول البدائل الطبية البديلة".

من جانبه، أعلن سفير كوبا لدى إثيوبيا، خوان مانويل رودريجيز فاسكويز، لوكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية أن "كوبا لها رغبة  في التعاون لتدريب العاملين في مجال الصحة من أجل ضمان نجاح سجلات في قطاع الصحة". 

وقال فاسكويز لوكالة الأنباء الإثيوبية، اليوم السبت، إن "كوبا منذ زمن طويل قد عززت العلاقات السياسية والدبلوماسية مع إثيوبيا"، مضيفا أن "من الخطط  المستقبلية على سبيل المثال توسيع العلاقات في التدريب التقني والمهني، والعلوم، والتكنولوجيا الحيوية والتكنولوجيا والعلوم الطبية".

وأوضح أن "ما يزيد عن 4 آلاف من الإثيوبيين تم تدريبهم في المؤسسات الصحية الكوبية"، مؤكدا "استمرار جميع أنواع المساعدات الكوبية لإثيوبيا". 

يذكر أن  العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين بدأت في العام 1975.