أعلن الاتحاد الأوروبي عن تقديم مساعدات وتبرعات إلى ثماني منظمات محلية ودولية في ليبيريا، وذلك في إطار مساعيه لتعزيز تعاملاته مع بعض المنظمات هناك ومساعدتها على مواجهة التحديات التي تواجهها أثناء قيامها بأنشطتها في مجالات التعليم والصحة وغيرها.

وأوضحت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيريا "هيلين كيف " في معرض كلمة ألقتها بهذه المناسبة إن هذه المساعدات تتضمن تبرعات بمكاتب وأجهزة كمبيوتر وطابعات وتليفزيونات وأدوات إسعاف وأدوات صحية وغيرها، وأن الهدف من هذه التبرعات هو مساعدة المنظمات التي تقوم بأعمال كبيرة في ليبيريا ونأمل أن تؤدي إلى تحسين عمل هذه المنظمات".

وأضافت:" إننا نتعهد بأن يستمر الاتحاد الأوروبي في تقديم مثل هذه المساعدات للمنظمات المحلية الفاعلة التي تساهم في تحقيق التقدم لليبيريا، ولذلك فإننا نشجعها على القيام بالمزيد من العمل من أجل صالح الشعب الليبيري".

وأعربت السفيرة الأوروبية عن ارتياحها للبيان الذي أصدره الرئيس الليبيري المنتخب "جورج وياه "الذي أكد فيه أنه سيعطي أولوية لتطوير التعليم، وقالت إنها تعتقد أن التعليم أمر أساسي لتحقيق النمو في أي دولة.

ومن جانبه، قال رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة لدى ليبيريا "كابلا أهيمير " إنه يشعر بالإعجاب لمستوى التسامح الذي أظهره الرئيس الليبيري المنتخب أثناء فترة الانتخابات، وأن الرئيس يستحق الثناء على ذلك.

ودعا رئيس المنظمة الدولية للهجرة شعب ليبيريا إلى التعاون مع القيادة الجديدة المنتخبة من أجل المساعدة على تحقيق التقدم في بلادهم.