يعاني أهالي منطقة حي الجوف الغربي "الحارة" بمدينة الكفرة، منذ أكثر من شهرين، أزمة انقطاع المياه.

وأوضح الناطق باسم بلدية الكفرة، مصطفى الأوجلي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أفريقيا الإخبارية" أن سبب انقطاع المياه في منطقة الجوف الغربي، هو عطل في مضخة أحد الآبار الرئيسية المغذية للحي.

من جانبه أعرب الناشط من منطقة الجوف الغربي، والباحث في الشؤون الاجتماعية عبد الباسط بورجب، في تصريح خاص لــ "بوابة أفريقيا الإخبارية" عن "استياء جميع الأهالي من طريقة تعاطي الأجهزة المختصة مع تلك الأزمة".

موضحاً أن "شبكة الربط القديمة تعاني من تهالك تام ولا تصلح للاستخدام" على حدّ قوله.

وأشار إلى أنه "من الغريب أن يعاني حي من أحياء مدينة الكفرة من شح المياه، وهي إحدى المدن التي تغذي منظومة النهر الصناعي الذي يغذي كامل المدن والمناطق في ليبيا بالمياه، موضحا في الوقت ذاته أن المنطقة تحتوي على آبار مياه تصنف الأولى عالميا من حيث درجة النقاء" وفق تعبيره.

وقال بورجب، "طرقنا جميع الأبواب، وذهبنا إلى عميد البلدية، ووكيل عميد البلدية، ومدير شركة المياه والصرف، ولم نجد أي رد منهم حتى الآن، الأهالي تعاني من أزمة حادة، وارتفاع درجات الحرارة أدى إلى تأزم الوضع بالمنطقة".

 مناشدا في الوقت ذاته "القيادة العامة للجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر إلى الالتفات إلى المنطقة، وحل تلك الأزمة في أسرع وقت" على حدّ تعبيره.