أحيت الهيئة العامة للثقافة بطرابلس، أمس الأحد، اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف بإقامة أمسية ثقافية تحت شعار "ثقافتنا تجمعنا" حضرها رئيس اللجنة التسييرية للهيئة، وعدد من الكتاب والأدباء وبعض المهتمين بالنشر والشأن الثقافي.

وأكد رئيس اللجنة التسييرية الهيئة أهمية إحياء مثل هذه المناسبات تأكيداً على قيمة الكتاب والمؤلفين في المجتمع، وضرورة تتبنى إستراتيجية عمل نحو دعم وتشجيع الأدباء والكتاب والدفع بهم نحو ساحات الابداع والتألق.

وشدد رئيس الهيئة على ضرورة نشر ثقافة التسامح والإخاء ونبذ العنف والخلاف والتوجه نحو وحدة الوطن والمصالحة الوطنية بالدعم التام لكل المثقفين في ليبيا بمختلف مدنها وقراها.

وتضمن برنامج الأمسية الثقافية محاضرة للدكتور جمعة الزريقي محاضرة حول "الحماية القانونية لحقوق المؤلف وفقاً للتشريع الليبي"، وإلقاء عدد من القصائد الشعرية، كما تم خلالها توزيع شهادات التقدير على المشاركين. 

كما شهدت توقيع كتاب "أسطورة البحر" للكاتبة الدكتورة فريدة المصري، كما صاحب الأمسية الثقافية معرضاً لإصدارات الهيئة العامة للثقافة، ومعرض فني للوحات التشكيلية للفنانة ناجية إبراهيم أستادة الرسم الفني.