استعرضت الولايات المتحدة عددا من طائراتها المتطورة في قاعدتها العسكرية بجزيرة غوام الأمريكية، يأتي ذلك في بعد تصاعد وتيرة التوتر بين كوريا الشمالية وأمريكا.

وأبرزت رويترز طائرات أمريكية في القاعدة العسكرية أمام المصورين لالتقاط صور لها كنوع من الرد على تهديدات كوريا الشمالية بضرب جزيرة غوام الأمريكية.

واستلم الزعيم الكوري الشمالي خطة الهجوم على جزيرة غوام الأمريكية، والتي هددت كوريا الشمالية بتنفيذ ضربة عسكرية ضدها، وقامت الولايات المتحدة بوضع طائراتها الحربية في الجزيرة على أتم استعداد لأي ضربة قادمة من كوريا الشمالية، بحسب صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون تسلم تقريرًا من جيش بلاده بشأن خططه لإطلاق صواريخ صوب المنطقة القريبة من غوام وقال إنه سيراقب أفعال الولايات المتحدة لفترة أطول قبل أن يتخذ قرارًا.

ونقل تقرير للوكالة الرسمية في كوريا الشمالية عن كيم قوله "ينبغي للولايات المتحدة، التي كانت أول من جلب العديد من العتاد النووي الاستراتيجي بالقرب منا، أولا أن تتخذ القرار الصائب وتظهر من خلال الأفعال إن كانت ترغب في تهدئة التوتر في شبه الجزيرة الكورية ومنع وقوع اشتباك عسكري خطير".