كشفت أمازون، واحدة من أكبر وأضخم المنصات لنشر الكتب بالنسخ الإلكترونية، أنها ستبدأ التعامل مع الكتب المنشورة باللغة العربية قريباً من دون تحديد أي موعد.

وبحسب رسالة إلكترونية تم إرسالها لمجموعة من مشتركي خدمة أجهزة كيندل التابعة لشركة أمازون، سيكون بإمكان الناشرين وضع كتبهم باللغة العربية على المنصة من أجل بيعها والسماح للمتابعين بقراءتها.

وبحسب نسخة من الرسالة نشرها المتخصص بمجال التقنية ثمود بدر بن محفوظ‏ على حسابه الخاص في تويتر، أشارت أمازون إلى اقتراب موعد دعم منصة النشر للكتاب باللغة العربية.

وتابعت الشركة في رسالتها أنه سيكون بإمكان الناشرين الحصول على نسبة 70٪ من كل كتاب يتم بيعه.

ووفرت أمازون إمكانية إدراج الكتاب الإلكتروني العربي في خدمة كيندل لا محدود والتي تسمح للمستخدمين بدفع رسوم اشتراك ثابتة شهرياً بنحو 10 دولارات، وقراءة أي كتاب يرغبونه على المنصة، وهذه أيضاً طريقة جديدة لكسب المال من تأجير الكتب بدلاً من بيعها.

وكانت أمازون الأمريكية أعلنت في بداية العام الحالي، استحواذها على منصة "سوق" العربية لمبيعات التجزئة على الإنترنت في العالم العربي.

وعمد عدد من مستخدمي تويتر إلى الربط ما بين استحواذ الشركة العالمية الأمريكية على "سوق" العربية، وبين بدء المرحلة التجريبية من إدخال اللغة العربية على الخدمات الأشهر في أمازون.